موقع إيجبت توداي «إيجبت توداي»: الربط الكهربائي المصري- السوداني يدخل الخدمة منتصف يناير

«إيجبت توداي»: الربط الكهربائي المصري- السوداني يدخل الخدمة منتصف يناير

وزارة الطاقة السودانية وضعت اللمسات الأخيرة على المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي مع مصر تمهيدًا للتشغيل في منتصف يناير 2020 بطاقة 50 ميجاوات

وضع السودان اللمسات الأخيرة على المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي مع مصر، تمهيدًا لتشغيل المشروع في منتصف يناير المقبل بطاقة 50 ميجاوات، حسبما ذكر موقع «إيجبت توداي» المصري.

وصرح مصدر بوزارة الطاقة المصرية، السبت (30 نوفمبر)، بأن المراحل التالية من المشروع ستدخل الخدمة تدريجيًا بالتوازي مع معدل الإنجاز على الجانب السوداني.

وأشار المصدر إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء، انتهت من أعمال خطوط النقل العامة في فترة 6 أشهر، موضحًا أن الفنيين من كلا البلدين يتبادلون الزيارات من أجل تسريع الإنجاز.

وتم إنشاء امتداد محطة نقل «توشكي»، وهو خط نقل مزدوج الدائرة يمتد لمسافة 170 كيلومترًا بطاقة 220/66 كيلوفولت، وتم ربطه مع محطة وادي حلفا السودانية بالتعاون مع شركة «سيمنز».

اقرأ ايضاً

واستثمرت مصر بكثافة في إنتاج الكهرباء خلال السنوات الأربع الماضية، ولديها فائض يصل إلى 20 ألف ميجاوات وتعمل على الربط مع جميع الدول المجاورة لتصدير هذا الفائض.

ويُنتج السودان نحو 3,000 ميجاوات من الكهرباء، نصفها تقريبًا من السدود على النيل في حين أن نصف سكان البلاد تقريبًا لا تغطيهم الكهرباء.

من ناحية أخرى، فإن مصر لديها طلب على السلع الغذائية بما في ذلك اللحوم والحبوب والزيوت، ويُعد السودان أحد الأسواق المهمة التي توفر جزءً من هذه الاحتياجات، وخاصة اللحوم.

لمشاهدة المقال الأصلي:

https://bit.ly/2Y6Cjtt

مواضيع مرتبطة