سبوتنيك تعاون سوداني روسي جديد في إنتاج الذهب

تعاون سوداني روسي جديد في إنتاج الذهب

كشف نور الدين إنعاموف، مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة البيئة والموارد الطبيعية الروسية، عن تعاون سوداني - روسي وشيك في عدة مشاريع مشتركة.

وقال "إنعاموف" الذي يترأس البعثة الروسية المشاركة بفعاليات مجموعة العمل السودانية الروسية للتعاون الجيولوجي للدورة السابعة في العاصمة الخرطوم، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "أود أن أشكر الجانب السوداني على جودة التنظيم، لدينا مناقشات مثمرة، والطرفين لديهما اهتمام كبير لحزمة من المشاريع التي يخطط للتعاون فيها، وهي مشاريع شركات (كوش) لإنتاج الذهب ومشروع جديد لشركة (إتش تيك ماينينغ) وشركة (روس دراغ ميد) للتعدين".

وشهدت فعاليات الدورة السابعة بين البلدين بالعاصمة الخرطوم، توقيع الطرفين على برتوكول للتعاون الجيولوجي بحضور الوفدين الروسي والسوداني، الذي يترأسه المدير العام الأبحاث الجيولوجية، سليمان عبد الرحمن، بحضور وزير الطاقة والتعدين السوداني، عادل علي إبراهيم.

واختتم "إنعاموف" تصريحاته قائلا: "يهمنا الحفاظ على ديناميكية تلك المشاريع، ووضع حجر الأساس للمشاريع الجديدة بين البلدين".

اقرأ ايضاً

وتعد روسيا أحد أكبر الدول المستثمرة في مجال التعدين بالسودان، وتجري سنويا اجتماعات وزارية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

لمشاهدة المقال الأصلي:

https://bit.ly/2Ehka2Z

مواضيع مرتبطة