النيابة العامة النيابة لا صحة للإفراج عن وداد بابكر وكافة المتهمين يحظون بمعاملة إنسانية‎

النيابة لا صحة للإفراج عن وداد بابكر وكافة المتهمين يحظون بمعاملة إنسانية‎

النيابة العامة تنفي ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعى بشأن إطلاق سراح وداد بابكر وتكذب ادعاءات تعرضها لسوء معاملة داخل السجن

النيابة ترد على مزاعم إساءة معاملة متهمي النظام السابق: «سمحنا للمتهمين زيارة عائلاتهم والعلاج لدى أطبائهم الخصوصيين وفي المستشفيات الخاصة واتخذنا كل التحوطات لعدم تعريض أى متهم للتعذيب أو أية معاملة تحط من كرامة الإنسان».

نفت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إطلاق سراح المتهمة وداد بابكر لدى نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه، وأنها كانت تتعرض لسوء معاملة وأن زوجها الرئيس المخلوع عُمر البشير، طلب محامى خاص له علاقة بالنائب العام للترافع عنها .

وأوضحت النيابة في بيان: «تؤكد النيابة أن النائب العام يتعامل بمهنية وفقًا لأحكام القانون ولن يسمح بأى علاقة خاصة تعيق إجراءات العدالة».

وشدد البيان على أنه «لم يتم تقديم أى طلب أمام النيابة العامة بسوء معاملة للمتهمة وداد أو أى متهم قيد الانتظار»، لافتًا إلى أن «المتهمة قيد الحجز كغيرها من المتهمات فى الأماكن المقررة للمتهمات قيد الانتظار، وتوفر الجهات المختصة ما يمكن لحفظ حقوق وكرامة المتهمين».

اقرأ ايضاً

وأكد بيان النيابة على أن «الناس سواسية أمام القانون وفقًا لما ورد بالوثيقة الدستورية، وقانون الاجراءات الجنائية، وأنها تحترم حقوق المتهمين الواردة بالوثيقة والقانون».

وأشارت في هذا الصدد إلى «السماح للمتهمين زيارة عائلاتهم والعلاج لدى أطبائهم الخصوصيين والمستشفيات الخاصة، واتخذت كل التحوطات فى عدم تعريض أى متهم للتعذيب أو أية معاملة تحط من كرامة الإنسان، وكفلت حقوقًا كانت غائبة طوال 30 عامًا خلت».

لمشاهدة المقال الأصلي:

https://bit.ly/2Thzfsr

مواضيع مرتبطة