جمارك مطار الخرطوم- صحيفة اليوم التالي جمارك مطار الخرطوم تحبط تهريب 12 كيلوجرمًا من الذهب وتصادر مئات عملات أجنبية بمئات الآلاف‎

جمارك مطار الخرطوم تحبط تهريب 12 كيلوجرمًا من الذهب وتصادر مئات عملات أجنبية بمئات الآلاف‎

أعلنت إدارة جمارك مطار الخرطوم، الأربعاء، عن حصيلة عملياتها التي استهدفت إحباط عمليات التهريب عبر المنافذ الجوية، كاشفة عن ضبط أكثر من 12 كيلوجرامًا من الذهب ومئات الآلاف من النقد الأجنبي.

وحسبما أفاد المكتب الصحفي للشرطة، فإن ورديات جمارك المطار المختلفة، بفضل رقابتها المشددة، وأجهزة المراقبة الحديثة، تمكنت من إحباط أكثر من عملية تهريب للذهب بحوزة نساء أخفين المضبوطات في مناطق حساسة من أجسادهن.

وقال مدير إدارة جمارك الخرطوم، العميد طارق عبد الحميد، إن وردية الكرار (مغادرة)  ضبطت 18 سبيكة ذهبية تزن 977 جرامًا، صغيرة أخفيت بواسطة نساء في أماكن حساسة، وأحبطت تهريب 3 سبائك كبيرة تزن الواحدة 8179 جرامًا بواسطة وردية الكرار تارمك.

وأشار إلى ضبط وردية ذو النورين (مغادرة) 11 سبيكة صغيرة تزن 2271 جرامًا.كما وضعت وردية الصديق (مغادرة) يدها على 7 سبائك صغيرة تزن 462 جرامًا، إضافة إلى إحباط تهريب 7 سبائك مع نساء تزن السبيكة 412 جرامًا عبر وردية الفاروق مغادرة.

اقرأ ايضاً

وفي سياق متصل، كشف مدير فرع الصالات والتارمك، العقيد عبد الرحمن بدوي عبيد، أنه تم ضبط مبلغ (242,550) ريال سعودي ومبلغ (50,000) دولار أمريكي بالإضافة إلى مبلغ (21,290) يورو.

ودعا المواطنين إلى اتباع الطرق القانونية لحمل العملات الأجنبية وفق المسموح به (مبلغ 3 الآف دولار) أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وأوضح أن الكمية المسموح بها من الحلي الذهبية المسموح بها للنساء (150) جرامًا لغرض الزينة.

لمشاهدة المقال الأصلي:

https://bit.ly/398Hpuc

مواضيع مرتبطة