وزارة الإعلام 15 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم فرص التوظيف والتنمية المستدامة في دارفور

وزيرة العمل لينا الشيخ مع الوفد الأوروبي للتنمية في دارفور

وقَّعت وزيرة العمل والتنمية اﻹجتماعية لينا الشيخ مع الاتحاد اﻷوروبي والوكالة اﻷلمانية للتعاون الدولي، اليوم الخميس، اتفافية دعم فرص التوظيف والتنمية المستدامة في ولايات دارفور، بحضور رئيس بعثة اﻹتحاد اﻷوروبي في السودان روبر فان دول، ومديرة اﻹدارة الإفريقية بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، سابين مولر.

ويهدف البرنامج، وفق تصريحات وزيرة العملة والتنمية الاجتماعية، إلى دعم التعليم والتدريب التقتي والمهني في كل من حواضر ولايات دارفور (الفاشر، الجنينة، نيالا)؛ حيث تبلغ قيمة هذه البرنامج 15 مليون يورو (875.5) مليون جنيه سوداني، لدعم التعليم والتدريب في المجالين التقني والمهني وتنمية القطاع الخاص.

كما يُنتظر من البرنامج توفير فرص عمل حقيقية للشباب، إذ يستفيد (1000) متدرب من الفرص اﻹضافية التي يتم طرحها وفقا ﻹحتياجات سوق العمل، وكذلك تطوير خدمات اﻹعمال التجارية لـ(600 ) مؤسسة فيما يخص ورش العمل والشركات الصناعية الصغيرة ، وبناء مركزين للتدريب المهني والتلمذة الصناعية في مدينتي الفاشر والجنينة.

اقرأ ايضاً

بدورها، أكدت المديرة العامة للإدارة الافريقية للتعاون الدولي، سابين مولر، التزام الوكالة بالمساهمة في تحقيق هدف الحكومة السودانية المتمثل في توفير (55,000) فرصة عمل للشباب وخلق افاق ملموسة للشباب في السودان الجديد .

من جانبه، قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان روبرت فان دول، إنه واثق من أن هذا البرنامج سيدعم شباب دارفور الذين شاركوا بفاعلية في أحداث التغيير، من خلال مساعدتهم في العثور على التدريب في المجالات التي تهمهم وأن يجدوا عملاً ﻻئقًا ودائمًا.

مواضيع مرتبطة