وكالة السودان للأنباء الرئيس الألماني يختتم زيارته للسودان بجولة في أكبر منشأة كهربائية في البلاد‎

الرئيس الألماني يختتم زيارته للسودان بجولة في أكبر منشأة كهربائية في البلاد‎

غادر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير السودان صباح اليوم الجمعة بعد زيارة ناجحة استغرقت يومين أجرى خلالها مباحثات مع رئيسي مجلسي السيادة والوزراء وزار عددًا من المرافق الحكومية

غادر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير السودان صباح اليوم الجمعة، بعد أن أنهى زيارة رسمية استغرقت يومين، أجرى خلالها عددًا من المباحثات مع رئيسي مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وزار عددًا من المرافق الحكومية.

وصرح وزير الطاقة والتعدين، عادل علي إبراهيم، عقب وداعه الرئيس الألماني بمطار الخرطوم الدولى: «كنا قبل قليل في  زيارة مع الرئيس الألماني إلى مركز التحكم بالكهرباء في سوبا، وهو الذي يتحكم في توزيع الكهرباء في السودان، وفي التوازن بين الخطوط الكهربائية المختلفة في كل المدن الداخلية».

وبيّن أن المركز أنشأته شركة «سيمنز» الألمانية قبل أكثر من 15 عامًا، وكان يعاني من بعض المشاكل ذات العلاقة بالعقوبات وبالنظام السابق.

اقرأ ايضاً

وأكد وزير الطاقة أن زيارة الرئيس الألماني لهذا المركز لها مدلول قوي، خاصة وأن المانيا على أعلى مستوياتها تهتم بقطاع الكهرباء في السودان، مشيرًا إلي أن أهم المشاكل والتحديات التي يعاني منها السودان هي التحكم والتوليد في البلاد، ونتحسب لاستقرار التيار الكهربائي في رمضان والصيف القادم .

وأضاف: «كنا مضطرين أن ندخل أنظمة من دول أخرى، والآن بعد 15 سنة لابد لنا أن نحدِّث هذا النظام ليتواكب مع المتطلبات العالمية والمحلية فيما يخص كمية الكهرباء وتوزيعها».

لمشاهدة المقال الأصلي:

https://bit.ly/3abBVPi

مواضيع مرتبطة