السفارة السودانية في بكين السفارة في بكين طلاب السودان العالقين بووهان سينقلون إلى حجر صحي بالإمارات‎

السفارة في بكين طلاب السودان العالقين بووهان سينقلون إلى حجر صحي بالإمارات‎

سفارة الخرطوم لدى بكين: «إجلاء الطلاب السودانيين من ووهان سيتم في الساعة 4 فجر يوم الأحد الموافق الأول من مارس 2020، وسيتم نقل الطلاب السودانيين مع إخوانهم من الجنسيات العربية الأخرى إلى دولة الإمارات التي ستقوم باستضافتهم خلال فترة الحجر الصحي لفترة أقصاها 25 يومًا».

أعلنت السفارة السودانية ببكين، اليوم الجمعة، اكتمال الموافقات الخاصة بتنفيذ عملية إجلاء الطلاب السودانيين العالقين بمدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقالت السفارة في بيان، إن «عملية الإجلاء تأتي عبر مبادرة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، إنفاذًا لتوجيهات سامية ولفتة إنسانية مقدرة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان».

وأوضح البيان أن «عملية الإجلاء ستتم في الساعة 4 فجر يوم الأحد الموافق الأول من مارس 2020، وسيتم نقل الطلاب السودانيين مع إخوانهم من الجنسيات العربية الأخرى إلى دولة الإمارات التي ستقوم باستضافتهم خلال فترة الحجر الصحي لفترة أقصاها 25 يومًا، على أن تقوم دولة الإمارات في نهايتها بترحيل الطلاب إلى السودان».

اقرأ ايضاً

وشدد البيان أنه وفقًا لتعليمات السلطات الصينية، «ينبغى على كل الطلاب الحضور إلى المطار في تمام الساعة 10 مساء يوم السبت 29 فبراير، وستتولى السفارة بالتنسيق مع رابطة الطلاب السودانيين بووهان وممثلي الطلاب بالجامعات المختلفة بمقاطعة خوبي الصينية القيام بعملية الترحيل للمطار بواسطة شركة الترحيلات التي ستقوم بإرسالها عبر مجموعة من الويشات المخصصة للتواصل مع الطلاب خلال هذا اليوم».

وأهاب البيان بجميع الطلاب «التواصل مع الدكتور أبو بكر البابو، رئيس رابطة الطلاب السودانيين بووهان على رقم هاتف (15527774116) والذي سيكون مسؤولاً عن كافة الترتيبات المتعلقة بعملية الإجلاء داخل ووهان.

كما سيستمر القنصل نصر الدين عبد الله، في التنسيق والرد على استفسارات الطلاب عبر الرقم (18612191915) حتى اكتمال عملية الإجلاء في الموعد المحدد.

لمشاهدة المقال الأصلي:

https://www.facebook.com/jedian.news.sd/photos/a.280360192636895/487640278575551/?type=3&theater

مواضيع مرتبطة