سونا بعد توقف 5 أشهر.. وزير الثروة الحيوانية يعلن استئناف الصادر للسعودية

بعد توقف 5 أشهر.. وزير الثروة الحيوانية يعلن استئناف الصادر للسعودية

وزير الثروة الحيوانية: بداية من الأول من مارس سيتم تدشين تطعيم الماشية في محجر أم درمان تمهيدًا لاستئناف الصادر للسعودية بنهاية الشهر الجاري بعد توقف دام 5 أشهر

أكملت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الترتيبات والاشتراطات لتحجير وتطعيم الماشية لصادر المملكة العربية السعودية، بولايات السودان كافة.

وأوضح وزير الثروة الحيوانية والسمكية علم الدين أبشر، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه سيتم صباح غدٍ الأحد، تدشين تطعيم الماشية في محجر أم درمان، مشيرًا إلى استئناف صادر الماشية للسعودية بنهاية مارس المقبل بعد توقف دام 5 أشهر.

يذكر أن صادر الماشية كان قد توقف بسبب ظهور بؤر صغيرة بحمي الوادي المتصدع في بعض المناطق، تمت السيطرة عليها، وتم تصدير 10 آلاف من الماشية لسلطنة عُمان الأسبوع الماضي.

اقرأ ايضاً

وبلغ صادر الثروة الحيوانية في السودان خلال الربع الأول من العام 2019 أكثر من 2 مليون رأس من الماشية، و5 آلاف طن من اللحوم، وفقًا لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية.

وطبقًا لصحيفة «عكاظ» السعودية، فإن حجم استيراد المملكة من المواشي الحية (أغنام- أبقار- إبل) يصل إلى 7 ملايين رأس في السنة، 65% منه كان يتم استيراده من السودان؛ أي نحو 4.5 مليون رأس تقريبًا.

لمشاهدة المقال الأصلي:

https://bit.ly/2I5oqEX

مواضيع مرتبطة