النيلين نائب سلفاكير يدعو لتنفيذ الحريات الأربع مع السودان «سوقنا حقكم وسنجعل الدخول بالبطاقة»‎

نائب سلفاكير يدعو لتنفيذ الحريات الأربع مع السودان «سوقنا حقكم وسنجعل الدخول بالبطاقة»‎

نائب رئيس جمهورية جنوب السودان المعين حديثًا حسين عبد الباقي أكول يعلن استعداد بلاده لتنفيذ اتفاقية الحريات الأربع مع السودان

نائب رئيس جنوب السودان يخاطب المصلين في مسجد جوبا الكبير: «نريد أن تكون الحدود بين السودان وجنوب السودان مرنة وسنعمل لجعل دخول المواطنين بالبطاقة فقط».

نائب سلفاكير حسين عبد الباقي يدعو السودانيين للاستثمار في جنوب السودان: «السوق ده حقكم تعالوا اشتغلوا هنا وعلموا إخوانكم فنون التجارة.. نريد أن يكون التعاون بين البلدين نموذجًا لدول الإقليم».

أكد نائب رئيس جمهورية جنوب السودان المعين حديثًا، حسين عبد الباقي أكول، استعداد بلاده لتنفيذ اتفاقية الحريات الأربع مع السودان مؤكدًا أنها خطوة ضرورية ويجب تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن حكومة جنوب السودان ترعى حاليًا مفاوضات السلام في السودان، وتبذل قصارى جهدها لتحقيق السلام الشامل، باعتبار أن استقرار السودان يعني استقرار جنوب السودان والعكس.

ودعا نائب الرئيس خلال مخاطبته المصلين في مسجد جوبا الكبير عقب صلاة جمعة أمس، إلى أن تكون الحدود بين السودان وجنوب السودان مرنة، قائلاً: «نريد أن يكون الشريط الحدودي بين البلدين مرنًا وسنعمل لجعل دخول المواطنين بالبطاقة فقط».

اقرأ ايضاً

وجدد دعوته للمستثمرين السودانيين بالاستثمار في بلاده، وقال مخاطبًا التجار السودان: «السوق ده حقكم تعالوا اشتغلوا هنا وعلموا إخوانكم فنون التجارة»، وتابع: «نريد أن يكون التعاون بين البلدين نموذجًا لدول الإقليم».

وأوضح أنه لم يكن متوقعًا لدى الكثيرين اختيار مسلم لمنصب نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، مضيفًا أنه سيعمل على تثبيت السلام، داعيًا إلى دعم مؤسسة الرئاسة لمعالجة مشاكل التنمية وإصلاح ما دمرته الحرب.

وطالب المسلمين بتناسي مراراتهم والعفو عن بعضهم والوقوف مع المجلس الأعلى للمسلمين في الجنوب ودعمه قائلاً: «دايركم تدعو ربنا عشان يزيدنا»، مبشرًا بأن الجهاز التنفيذي ضمن حكومة الوحدة الوطنية سيكون فيه مسلم آخر وأضاف: «نريد أن يكون مسلمو الجنوب رسل سلام وخط دفاع للسلام ونريد أن نكون نموذجًا للسلام في المنطقة».

لمشاهدة المقال الأصلي:

https://bit.ly/3896HHg